In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

الاثنين .. المؤتمر الشرق أوسطي الثالث للبيولوجيا الجزيئية | Qatar University

الاثنين .. المؤتمر الشرق أوسطي الثالث للبيولوجيا الجزيئية

2016-11-10 00:00:00.0
الاثنين .. المؤتمر الشرق أوسطي الثالث للبيولوجيا الجزيئية.jpg

تنظم جامعة قطر، يوم الاثنين القادم، المؤتمر الثالث لمجلس علوم البيولوجيا الجزيئية على مستوى الشرق الأوسط، والذي ينعقد بالشراكة مع جمعية الشرق الأوسط لعلوم البيولوجيا الجزيئية MEMBS .

وينعقد المؤتمر بالتعاون مع كل من مؤسسة حمد الطبية، قطر بيو بنك للبحوث الطبية، قطر جينوم، معهد قطر لبحوث الطب الحيوي في جامعة بن حمد بن خليفة، مركز سدرة للطب والبحوث، جامعة ويل كورنيل، والهيئة العامة للسياحة،  ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر اكثر من 500 باحث من مختلف أنحاء العالم والشرق الأوسط.

ويستمر المؤتمر حتى السادس عشر من نوفمبر الجاري، ويناقش العديد من القضايا المتعلقة بالبيولوجيا الجزيئية، من بينها علم الجينوم، والعلاج الشخصي القائم على التركيب الجيني، والخلايا الجذعية، والعلاج الخلوي، بالإضافة إلى قضايا متعلقة بالأيض الغذائي، وأمراض السكر، والسرطان.

ويشكل هذا المؤتمر فرصة للباحثين لتبادل الخبرات،  والأفكار، والبحث بشكل أكثر عمقا، في القضايا الرئيسية المتعلقة بهذا العلم الذي أصبح يتطور كل يوم، وصارت الاكتشافات الجديدة تعلن باستمرار، عن طريق الأبحاث التي صارت تنشرها الجامعات والمجلات العلمية المحكمة، بالإضافة إلى التطبيقات العملية لها في مجال الطب، وصحة الإنسان، والغذاء.

وتكمن أهمية المؤتمر أنه الأول من نوعه الذي يعقد في قطر، ويشكل فرصة متميزة للباحثين القطريين، والمؤسسات البحثية والاكاديمية التي تعمل بالدولة، للاطلاع على أحدث ما توصل له الخبراء في هذا المجال سواء في المنطقة أو العالم.

الجدير بالذكر أن جامعة قطر تشهد خلال السنوات الماضية نهضة بحثية كبيرة، وحققت نجاحات متميزة في هذا المجال، ولها العديد من الشراكات البحثية حول العالم، بالإضافة إلى تفوق الجامعة في البرامج البحثية المحلية، مثل برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين، وبرنامج الأولوية الوطنية للبحث العلمي.