In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

مذكرة تفاهم بين جامعة قطر ومعهد الدوحة للدراسات العليا | Qatar University

مذكرة تفاهم بين جامعة قطر ومعهد الدوحة للدراسات العليا

2020-02-12
Group Photo during the signing

تبادل الخبرات والخبراء في المجال البحثي والأكاديمي والطلابي

وقعت جامعة قطر ومعهد الدوحة للدراسات العليا مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون العلمي والمعرفي في المجالات ذات الاهتمام المشترك حيث تم توقيع الاتفاقية من قبل الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس الجامعة ، والدكتور ياسر سليمان معالي بصفته رئيسا للمعهد وتتضمن الاتفاقية تبادل الخبرات والخبراء في المجال البحثي والأكاديمي والطلابي ، وتبادل المعلومات بمافي ذلك النشرات والدوريات والدراسات والاحصاءات والبيانات .

والتنظيم المشترك للدراسات والمؤتمرات والاجتماعات والتدريب والفعاليات ذات الصلة ، والتعاون في المجالات الأخرى الممكنة .

كما تضمنت الاتفاقية وضع آلية لتنفيذ هذه المذكرة من خلال تشكيل لجان عمل وفرق مشتركة وعقد اجتماعات تشاورية للتنسيق في المجالات التي تدخل في إطار هذه المذكرة ، ومراجعة وتنفيذ بنود المذكرة وتقييم النتائج المترتبة عليها بصفة دورية ، وإمكانية إعداد برنامج تنفيذي أو أكثر بين القطاعات الإدارية المختلفة .

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية إيمانا بالدور الحيوي والفعال الذي تشكله مؤسسات التعليم والتعليم العالي في خدمة الوطن والمجتمع وسعيا إلى تبادل المعلوماتوالخبرات لرفع كفاءة الأداء لدى الطرفين وفق معايير الجودة الشاملة ووفقا للاختصاصات والتشريعات المحددة قانونا لكل منهما والمعمول بها في الدولة .

وفي كلمته بالمناسبة أكد الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر أهمية هذه المذكرة وقال إنه سعيد بتوقيع هذه المذكرة مع معهد الدوحة الذي يضم خيرة العلماء العرب في مجال العلوم الإنسانية ، وأضاف الدكتور الدرهم أن جامعة قطر رغم أنها الجامعة الوطنية الأولى في قطر وبها أكبر عدد من التخصصات إلا أنها تحتاج دائما للتعاون والتكامل مع مؤسسات علمية لها مكانتها وطنيا ودوليا ويعتبر معهد الدوحة بالنسبة للجامعة شريكا مهما لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها الجامعة ، وطالب الدكتور الدرهم بأن يتم تنفيذ بنود هذه المذكرة وتحويلها من الحبر إلى الواقع .

وفي كلمته بالمناسبة أكد الدكتورياسر سليمان معالي رئيس معهد الدوحة للدراسات العليا أهمية توقيع هذه الاتفاقية مع جامعة قطر التي أشاد ببرامجها وبحصولها على الاعتماد العالمي لعديد برامجها وكذلك وموقعها المتقدم في التصنيف العالمي ، وقال إن لدى المعهد من الخبرات والتخصصات مايجعله شريكا متميزا ومهما للجامعة ومن خلال التكامل والتعاون سيتحقق الهدف الذي يسعى إليه الطرفان وهو تحقيق نهضة علمية وتعاون بحثي بناء يحقق تطلعات الطرفين ، وشكر الدكتور ياسر جامعة قطر على الاستقبال المتميز لإدارة المعهد والترحيب الحار الذي لقيه من إدارة ومسؤولي الجامعة .

وبعد توقيع الاتفاقية تم تبادل الهدايا التذكارية والصورة الجماعية التي تجمع مسؤولي جامعة قطر ومعهد الدوحة للدراسات العليا .

ملفات ذات صلة
  • هدية معهد الدوحة للجامعة
  • تبادل الهدايا
  • توقيع الاتفاقية
  • د حسن الدرهم يشرح مخطط الجامعة
  • رئيس الجامعة ورئيس معهد الدوحة للدراسات العليا يوقعان مذكرة التفاهم