In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر توقِّع مذكَّرة تفاهُم مع أكاديمية قطر لعلوم الطيران | Qatar University

جامعة قطر توقِّع مذكَّرة تفاهُم مع أكاديمية قطر لعلوم الطيران

2020-02-18
أثناء تبادُل الدروع

- د. حسن الدرهم: "جامعة قطر ترحب بمذكرة التفاهم مع أكاديمية قطر لعلوم الطيران؛ لبناء أجيال واعدة تستطيع الإيفاء بمتطلبات مجتمعها وتُلبِّي احتياجاته"

- سعادة الشيخ حمد بن جبر آل ثاني: "نفتخر ونتطلع إلى المزيد من التعاون والعمل المشترك مع جامعة قطر"

نظمت جامعة قطر حفلًا لتوقيع مذكرة التفاهم بينها وبين أكاديمية قطر لعلوم الطيران وذلك في شأن التعاون المشترك في المجال الأكاديمي والتطوير والتدريب. ووقع المذكرة كلًا من سعادة الدكتور حسن الدرهم رئيس جامعة قطر وسعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني مدير عام أكاديمية قطر لعلوم الطيران، وذلك بحضور عددٍ من المسؤولين من الجهتين.

وقد رحب سعادة الدكتور حسن الدرهم رئيس جامعة قطر بوفد أكاديمية قطر لعلوم الطيران الذي ترأسه سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني مدير عام الأكاديمية. وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد سعادة رئيس جامعة قطر على دعم وتعزيز العمل مع أكاديمية قطر لعلوم الطيران؛ وذلك بهدف إرساء تعاون مشترك في شتى المجالات ذات الصلة، ومن أجل بناء أجيالٍ واعدةٍ تستطيع الإيفاء بمتطلبات مجتمعها وتُلبِّي احتياجاته، مؤكدًا أن الجامعة تتطلع إلى تطبيق وتنفيذ بنود مذكرة التفاهم.

وفي تصريحٍ له، قال سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني ، مدير عام الأكاديمية: "إنَّ أكاديمية قطر لعلوم الطيران تحظى بمساندة ودعمٍ مباشرٍ والحكومة الرشيدة ومن سعادة السيد جاسم بن سيف أحمد السليطي وزير المواصلات والاتصالات، وقد عملت الأكاديمية على تحقيق الارتقاء والتطوير والحصول على الاعترافات والاعتمادات من المؤسسات المحلية والدولية، حيثُ أن لدينا اعتمادات دولية أهمها أن برامجنا التدريبية معتمدة من المنظمة العالمية للطيران المدني (الإيكاو)، كما إننا بصدد الحصول على الاعتماد من (الأياسا) وهي الوكالة الأوروبية لسلامة النقل الجوي لقسم تدريب الطيارين، علمًا بأنه سبق وأن حصلت الأكاديمية على الاعتماد لقسم هندسة وصيانة الطائرات من نفس الجهة".

وقد تضمنت مذكرة التفاهم التأكيد على دعم وتعزيز العمل مع أكاديمية قطر لعلوم الطيران لإرساء تعاونٍ مشترك في شتَّى المجالات ذات الصلة بالمجال العلمي والإداري والتقني والبحثي؛ عن طريق تبادل الخبرات التدريسية وتبادل المعلومات، بما في ذلك النشرات والإحصاءات والبيانات وتنظيم الدراسات والمؤتمرات والاجتماعات والتدريب، إضافةً إلى التعاون في مجال البحوث والدراسات والتعاون المشترك لجميع المجالات الأخرى بين الطرفين.

وتكمن أهمية توقيع مذكرة التفاهم وتطبيق بنودها؛ في الارتقاء بالمستوى الفني ورفع مستوى وكفاءة الطلبة والمدرسين على حدٍ سواء، بالإضافة إلى فتح آفاقٍ جديدةٍ لإجراء المزيد من الأبحاث والدراسات التي تصب في مصلحة الجانبين، وأهمها إمكانية إجراء المفاوضات والأبحاث والتشاور.

ملفات ذات صلة
  • جانب من توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين