In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر تكشف عن برنامجين جديدين للدراسات العليا | Qatar University

جامعة قطر تكشف عن برنامجين جديدين للدراسات العليا

2020-02-03

يستمر التقديم حتى 26 فبراير

أعلنت إدارة القبول بجامعة قطر عن طرح برنامجين جديدين في الدراسات العليا وهما الدكتوراه في القانون وماجستير في المالية، ويستمر التقديم لهما حتى تاريخ 26 فبراير 2020، وسيتم استقبال كافة طلبات القبول من الطلاب الذين يستوفون المؤهلات الأكاديمية المطلوبة وفق شروط ومتطلبات القبول لكل برنامج.

وبمناسبة الإعلان عن البرامج الجديدة قال السيد ناصر يوسف العبيدان رئيس قسم القبول في الدراسات العليا إن متطلبات قبول الطلبة في البرامج الجديدة يكون على أساس تنافسي بين المتقدمين. كما تشكل توسعاً مهماً في رؤية الجامعة التي ترتكز على تقديم تجربة تعليمية متكاملة ومتطورة.

وأضاف العبيدان أن البرامج الجديدة تأتي بهدف تزويد الكفاءات بأحد المعارف في مجال القانون والعلوم المالية، وتزويد سوق العمل بخريجين متخصصين وباحثين متميزين قادرين على المساهمة بفعالية في رؤية قطر 2030.

وحول الشروط التي يجب توفرها للالتحاق ببرنامج "الدكتوراه في القانون" قال العبيدان أن هناك العديد من الشروط للالتحاق بالبرنامج وهي أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير في القانون من إحدى الجامعات المعترف بها في وزارة التعليم والتعليم العالي بمعدل تراكمي لا يقل عن 3 أو ما يعادله، وأن يقدم الطالب مقترحاً بحثياً لرسالة الدكتوراه وأن يثبت جدارته في المجال البحثي ويرفق مع طلبه رسالة الماجستير.

أما برنامج ماجستير المالية فيشترط على الراغبين في الالتحاق به الانتهاء من مرحلة البكالوريوس أو شهادة أعلى بمعدل تراكمي لا يقل عن 2.8 من كلية أو جامعة معتمدة ومعترف بها من قبل هيئة اعتراف دولية أو من وزارة التعليم والتعليم العالي أو ما يعادلها في تلك الدول، والحصول على 68 درجة كحد أدنى في اختبار التوفل أو ما يعادله واجتياز المقابلة الشخصية مع لجنة القبول.

وتسعى جامعة قطر إلى تطوير المعرفة والبحث العلمي، وتخريج طلبة لديهم شغف العلم ما يجعلهم قادة في مجتمعاتهم، عبر طرحها عدة برامج مختلفة في الدراسات العليا.