In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر تختتم برنامج واعد 2022 بالشراكة مع عفيف الخيرية | Qatar University

جامعة قطر تختتم برنامج واعد 2022 بالشراكة مع عفيف الخيرية

2020-02-20
أثناء تقديم جانب من الحفل

اختتمت بجامعة قطر برنامج واعد 2022 بالشراكة بين مركز القيادة الطلابية بالجامعة ومؤسسة عفيف الخيرية. وكانت قد شهدت المراحل التطبيقية العملية من البرنامج، التي استمرت مدة اسبوعين بعد انتهاء مرحلة التدريب النظري؛ منافساتٍ بين الفرق تزينت بالتعاون ومساندة الفرق بعضها البعض، حيث وصلت 7 فرق لمرحلة التقييم النهائي.

وهدف البرنامج بناء قدرات فئة الشباب من الجنسين في مجالات مختلفة في ضوء ركائز رؤية قطر الوطنية 2030 ،لا سيما المتعلقة بركيزتي التنمية البشرية والاجتماعية.

وفي تصريحٍ لها، قالت الأستاذة فاطمة محمد العمادي رئيس مركز القيادة الطلابية عن برنامج واعد 2022: "يحرص مركز القيادة الطلابية تصميم وتوفير أفضل البرامج القيادية للطلاب والطالبات التي تنمي المهارات القيادية والمسؤولية المجتمعية وأيضًا كأحد اهداف في تحقيق أهداف رؤية قطر 2030 والممتثلة في ركيزتي التنمية البشرية والاجتماعية، واليوم نجني ثمار مخرجات البرنامج من خلال مشاريع طلابية متميزة تخدم جوانب مجتمعية مختلفة ومرتبطة بمونديال قطر 2022 وهذا ما كنا نطمح إليه من خلال شراكتنا مع مؤسسة عفيف الخيرية، بالإضافة إلى تمكين الطلاب وتعزيز الجانب القيادي لديهم، كما نسعى كمركز قيادة طلابية تسويق هذا المشاريع لجهات مختلفة حيث تتبانها وتحتضنها لضمان استمراريتها وتحقيق أهدافها وتعزيز المشاركة الطلابية في المجتمع".

وفي هذا الصدد، قالت مستشار مجلس الادارة في مؤسسة عفيف الخيرية، السيدة زليخة حسن الأصمخ: "واعد 2022 برنامج قيادي ريادي إبداعي يبني المهارات القيادية والريادية والابداعية لدى الشباب ويسعى لبناء شراكات نوعية مع مؤسسات المجتمع المدني، ونحن في عفيف الخيرية نفخر بهذا التعاون مع جامعة قطر متمثل في مركز القيادة الطلابية في إطار الرسالة المشتركة بصقل المهارات القيادية لدى الشباب وتفعيل دورهم بالمشاركة الإيجابية في التنمية المجتمعية، وهذه الشراكة بين مؤسسة عفيف الخيرية ومركز القيادة الطلابية دليل على تميز برنامج واعد 2022 فيما يسعى له من أهداف عامة وخاصة تصب في خدمة الشباب ورفع وصقل المهارات القيادية والحياتية وخدمة المجتمع القطري بوجه عام".

الطالبة ريهام زايد أحد المشاركات في برنامج واعد2022 تحدثت عن تجربتها في برنامج واعد2022، حيث قالت: "الفائدة كانت كبيرة والفرصة التي منحت لي بالمشاركة في واعد2022 ثمينه، وسعت مداركي واضافت لعمري الصغير خبرة كبيرة في أيام قليلة، شكرا عفيف".

من جانبها، أعربت الطالبة أسما المناعي عن سعادتها في المشاركة في برنامج واعد 2022 وقالت: "واعد2022 برنامج واعد ومميز وتجربتي فيه مميزة وفريدة آثرها سيبقى معي للمستقبل".

ويهدف البرنامج إلى تدريب الطلبة الشباب لبناء قدراتهم من خلال تطبيق بعض المهارات الحياتية مثل التخطيط والقيادة والعمل الجماعي والتطوع والتنمية والاتصال الفعال، إلى جانب تعزيز روح الانتماء لدى الشباب، وتوفير فرص المشاركة المجتمعية وتبادل المعرفة والثقافة وتعزيز مهاراتهم الحوارية.

ملفات ذات صلة
  • إحدى جلسات الفعالية