In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

بطولة جامعة قطر للرياضيات تختتم فعالياتها بتوزيع الجوائز على الفائزين | Qatar University

بطولة جامعة قطر للرياضيات تختتم فعالياتها بتوزيع الجوائز على الفائزين

2020-02-20
HE Dr. Ibrahim bin Saleh bin Khalifa Al-Naimi;  Dr. Omar Al-Ansari; and Dr. Ibrahim Al-Kaabi_ Qatar Math Day 2020 - Awarding winners of 4th QU Math Championship

في نسختها الثانية

اختتمت في جامعة قطر النسخة الثانية لمسابقة "بطولة جامعة قطر للرياضيات" التي عقدت في يومي 5 و10 فبراير 2020، بمشاركة أكثر من 800 طالباً وطالبة من مختلف التخصصات في جامعة قطر وجامعة كارنيغي ميلون وجامعة حمد بن خليفة.

ونظم هذه النسخة من البطولة كل من قسم الرياضيات والاحصاء والفيزياء بكلية الآداب والعلوم وقسم الرياضيات التابع للبرنامج التأسيسي بعمادة الدراسات العامة ومركز دعم تعلم الطلاب التابع لقطاع شؤون الطلاب في جامعة قطر. وتم خلال البطولة توزيع المتسابقين إلى مستويين، شمل المستوى الأول طلبة البرنامج التأسيسي والتخصصات الأدبية في جامعة قطر، أما المستوى الثاني فقد ضم التخصصات العلمية في الجامعات الثلاثة.

وفي ختام البطولة تم تنظيم حفل توزيع الجوائز وتكريم الفائزين والمتميّزين في كِلا المستويين في "يوم قطر للرياضيات " بنسخته الثانية، بحضور سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، والدكتور عمر الأنصاري، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور إبراهيم الكعبي، عميد الدراسات العامة وعميد كلية الآداب والعلوم والدراسات العامة بالإنابة، والدكتورة هيا العطية، مساعد نائب رئيس الجامعة للتطوير والنجاح الطلابي، ونخبة من المهتمين بمجال الرياضيات وقادة التعليم في الدولة.

حيث توزع الفائزون في المستوى الأول من جامعة قطر عن فئة البنين على النحو التالي: في المركز الأول، شهاراتة كومار تخصص محاسبة، واحتل المركز الثاني، أيمن سعد بيغ تخصص علوم رياضة، أما المركز الثالث، فكان من نصيب سيد حمد عباس تخصص إدارة عامة.

كما توزعت الفائزات في المستوى الأول من جامعة قطر عن فئة البنات على النحو التالي: المركز الأول، إلى مروى ملوحي تخصص قانون، والمركز الثاني، ياسمين أبو غزالة تخصص تعليم ابتدائي طفولة مبكرة، بينما كان المركز الثالث، من إسراء الهاملي تخصص قانون.

أما بالنسبة للمستوى الثاني عن فئة البنين فقد نال الطلبة التالية أسمائهم المراكز الثلاث الاولى: فحل في المركز الأول، ايجلي ملوجا من جامعة كارنيغي ميلون تخصص علوم الحاسب، وفي المركز الثاني، كيفين ايسوفاج من جامعة كارنيغي ميلون تخصص علوم الحاسب، أما المركز الثالث، فذهب إلى سوابيندو سانيل من جامعة كارنيغي ميلون تخصص علوم الحاسب.

وكانت الفائزات في المستوى الثاني عن فئة البنات على النحو التالي: المركز الأول، مثايل راشد النعيمي من جامعة قطر، تخصص رياضيات، وفي المركز الثاني، فانجيو اكسو من جامعة كارنيغي ميلون، تخصص علوم الحاسب، أما المركز الثالث، فنالته منا يوسف حلمي من جامعة قطر، تخصص هندسة الحاسب.

ومن جانبها عبرت الدكتورة تماضر خليفة العسيري المعاضيد، رئيس قسم الرياضيات والإحصاء والفيزياء في كلية الآداب والعلوم بفخرها بطلبة المشاركين وقالت "فخورة جداً بطلابنا وطالباتنا على اجتهادهم ورغبتهم في التحدي".

وشدد الدكتور ياسر حسين، مدير مركز دعم تعلم الطلاب في جامعة قطر على أهمية هذه البطولة بالنسبة للطلاب حيث قال

"إن بطولة الرياضيات تعزز لدى الطلبة روح تحدي الذات والوصول بقدراتهم الى مستوى مرموق كما أنها تساعدهم على بناء قدرات تجعلهم قادرين على تعليم أنفسهم واكتساب مهارات جديدة في المستقبل"

ومن جانبه أفاد الدكتور محمد رحومة، رئيس قسم الرياضيات في البرنامج التأسيسي " الهدف من توفير مسابقتين هو التأكيد على عدم حصريّة استعمال الرياضيات على الاختصاصات العلمية، حيث أن العلوم الانسانية الحديثة أصبحت كغيرها من العلوم التجريبية خاضعة لقواعد ومعادلات".

وفي كلمتها خلال تقديم الحفل أشادت الأستاذة نور النخاله، أخصائي رياضيات أول بمركز دعم تعلم الطلاب، على التعاون الكبير بين قطاع شؤون الطلاب والمتمثل بمركز دعم تعلم الطلاب والقطاع الأكاديمي والمتمثل بقسم الرياضيات في البرنامج التأسيسي في عمادة الدراسات العامة وقسم الرياضيات والاحصاء والفيزياء في كلية الآداب والعلوم، وعلى الجهود المبذولة في تنظيم بطولة جامعة قطر للرياضيات للسنة الرابعة على التوالي حيث أن هدف البطولة هو فتح الباب أمام المبدعين في مجال الرياضيات لإظهار إبداعاتهم وتحفيزهم على التفكير في قالب إبداعي ممزوج بنوع من التحدي.

ملفات ذات صلة
  • تكريم الفائزة بالمركز الأول المستوى الثاني بنات
  • جانب من المشاركين في المسابقة