In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

أنشطة متنوعة وفعاليات رياضية في صالة جامعة قطر الجديدة | Qatar University

أنشطة متنوعة وفعاليات رياضية في صالة جامعة قطر الجديدة

2020-02-11
Group Picture

تخليدا لليوم الرياضي .. وبالتنسيق مع قطر الخيرية وجهاز الإحصاء والتخطيط

د حسن الدرهم .. نسعى لتأسيس حياة طلابية نشطة وفعالة وثرية لبناء جيل رياضي يجمع بين العلم النافع والصحة الجسمية .

مسؤولوا الجامعة في مقدمة المشاركين في الفعاليات الرياضية التي تمت في مجمع الرياضة والفعاليات

انطلقت صباح أمس بمجمع الرياضة والفعاليات بجامعة قطر الأنشطة الرياضية المخلدة لليوم الرياضي بدولة قطر التي نظمتها إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة قطر الثلاثاء الموافق 11 فبراير احتفالا باليوم الرياضي للدولة في رحاب الجامعة، وذلك بحضور عدد كبير من مسؤولي ومشرفي الأنشطة بالجامعة بالإضافة إلى شراكات مع كل من قطر الخيرية وجهاز التخطيط والإحصاء وقد بدأت الفعالية بافتتاح رئيس الجامعة الدكتور حسن بن راشد الدرهم للصالة الرياضية الجديدة بمجمع الرياضة والفعاليات بجامعة قطر.

كما تم القيام بمسيرة داخل المجمع شارك فيها رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات والمسؤولين بالجامعة

وتضمنت الفعالية كذلك مباراة رياضية ودية بين جامعة قطر وقطر الخيرية ، وتضمنت الفعاليات المخلدة لليوم الرياضي عدة مسابقات وأنشطة ككرة القدم والسلة والطائرة وكرة اليد، وكذلك منافسات في التنس والسكواش، بالإضافة إلى عدة أنشطة صحية ينظمها الجناح الطبي بالجامعة كقياس الضغط الدم والنبض وقياس الاوكسجين في الدم والاستشارات نفسية.

وتعليقا على هذا الحدث أكد الدكتورحسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر إن الجامعة تخلد هذا اليوم بالعديد من الأنشطة حيث تم تشغيل الصالة الرياضية الجديدة بالجامعة وفق أحدث الوسائل الرياضية وستكون إضافة نوعية لمسيرة الجامعة من أجل خلق حياة طلابية نشطة وفعالة وثرية لتأسيس جيل رياضي يجمع بين العلم النافع والصحة الجسمية السليمة ، وأضاف الدكتور الدرهم أن اليوم الرياضي مناسبة وطنية هامة يتم فيها تسليط الضوء على كافة الأنشطة التي تفيد المجتمع القطري من النواحي الرياضية والصحية والاجتماعية وهو ما وعت الجامعة أهميته فواكبت هذا اليوم بالعديد من الأنشطة المتميزة لخلق مجتمع متفاعل ونشط وصحي، وقال إن الجهات المشاركة في تنظيم الفعالية تهدف لتعزيز وتوسيع قاعدة المشاركين من منتسبي المجتمع القطري في ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية واسلوب الحياة الصحي ، وتوفير مزيد من الفرص لأفراد المجتمع كافة لممارسة الرياضة في جو من الترفيه والمتعة والمشاركة.

وفي تصريح باسمه أشاد سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت رئيس جهاز التخطيط والإحصاء

بمناسبة اليوم الرياضي لدولة قطروقال إنه ضمن فعاليات اليوم الرياضي للدولة للعام 2020 يشارك جهاز التخطيط والإحصاء بالتعاون مع جامعة قطر وقطر الخيرية في فعاليات هذا اليوم وذلك إدراكاً من الجهاز بأهمية تعزيز الالتزام الوطني في مجال التنمية البشرية-إحدى الركائز الأربع لرؤية قطر الوطنية 2030 - والتي تهدف إلى تطوير وتنمية سكان دولة قطر لكي يتمكنوا من بناء مجتمع مزدهر ، كما تُعد الرياضة أحد القطاعات الأساسية التي تقوم عليها استراتيجية التنمية الوطنية الثانية 2018-2022 التي تبنّت مشاريع واعدة يَحفَل بها هذا القطاع . ولاشكّ أن تنظيم الاحتفال باليوم الرياضي لجميع الفئات العمرية هو ضرورة نحو بناء جسور التواصل بين كافة فئات المجتمع وإعداد جيل سليم و الارتقاء بالوظائف الفكرية والعقلية وكلّها تصبّ في دفع عجلة التنمية البشرية.

ومن جانبه قال الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس جامعة قطر لشؤون إن اهتمام جامعة قطر بالاحتفال باليوم الرياضي يأتي في إطار إيمان الجامعة بأهمية الرياضة ودورها في بناء الإنسان، وتشجيع المجتمع الأكاديمي ومنتسبي جامعة قطر على الاهتمام بالجانب الرياضي لكونه يسهم في نجاح العملية التعليمية ،ويعد عنصر أساسي في تنشيط العقل والجسم، وتعتبر ممارسة الرياضة أمر ضروري للطالب بالتوازي مع الدراسة" ، وأضاف الدكتور الخنجي أن جامعة قطر بتأسيسها البنية الرياضية وتشجيعها لممارسة الرياضة من خلال الحرص على تخليد هذه المناسبة بكل اهتمام تعطي المبرر والدافعية لطلابها ومنتسبيها لمزيد من الممارسة الفعالة للرياضة بما يعود بالنفع على المجتمع .

وقد أكد الدكتور خالد الخاطر نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية أهمية تخليد الجامعة لهذا اليوم وقال إنه حريص على ممارسة الرياضة بشكل دائم وعلى الظهور بشكل رياضي في هذا اليوم حيث حرص على اللعب ضمن فريق جامعة قطر في مباراته الودية مع جمعية قطر الخيرية وشارك في كل الفقرات الرياضية التي نظمتها الجامعة تخليدا لهذا اليوم ، وكذلك أشاد العمداء الدكتور أحمد العمادي عميد كلية التربية ، والدكتور محمد دياب عميد كلية الصيدلة بهذه الفعاليات وأكدا حرصهما على المشاركة بفاعلية في هذه الأنشطة الرياضية المهمة .

ومن جانبه قال الدكتور عبد الله اليافعي مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات: "

إن ما يتضمنه برنامج الحفل من مسابقات رياضية وترفيهية يجعل للبرنامج هدفا أشمل بحيث سيخلق ثقافة وعي مجتمعي بأهمية الرياضة في حياة الفرد والمجتمع ومن شأن ذلك أن يساهم في التعريف بالجهود الكبيرة التي قطعتها دولة قطر في هذا المجال كما يتناسب مع اختيار الدولة لتنظيم كأس العالم 2022".

وقال اليافعي إن انطلاقة هذه الفعاليات من الصالة الرياضية الجديدة له رمزيته ويهدف للمزيد من الدعم للرياضة .

من جهتها قالت الأستاذة أسماء النعيمي مدير إدارة الأنشطة الرياضية بالجامعة: " إن إدرة الأنشطة الرياضية تشارك بفاعلية في هذا اليوم من خلال مجموعة من الأنشطة الرياضية والبرامج الاحتفالية التي تجمع بين الأهداف التي يسعى اليوم الرياضي لتحقيقها ومساعي جامعة قطر في خدمة المجتمع من الجانبين الأكاديمي والصحي. وعليه فإن الإدارة الرياضية تشارك سنوياً في هذا اليوم المهم للرياضيين بكوكبة متميزة من المدربين الرياضيين والطلاب العاملين في المجال الرياضي ذوي الخبرة والكفاءة، وكذلك المتطوعين".

ملفات ذات صلة
  • رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الإدارية والمالية في لقطة رياضية معبرة
  • المدربون كانوا نجوم الاحتفال
  • الأطفال شاركوا في هذه المناسبة
  • رئيس الجامعة يجري الفحوص الأولية قبل الانطلاق في ممارسة الرياضة
  • كرة السلة كان لها جمهورها أيضا
  • مشاركة فاعلة في جامعة قطر
  • تمارين رياضية في الصالة الجديدة
  • رئيس الجامعة ومسؤوليها في مقدمة المشاركين في الأنشطة الرياضية
  • دأحمد العمادي عميد كلية التربية خلال أحد التمارين الرياضية
  • تمارين مختلفة في جامعة قطر